أخر الاخبار

انقاص الوزن

خطوات متوازنة لفقدان الوزن بدون تعب


تعاني الكثير من السيدات من معدل الحرق المنخفض للسعرات الحرارية، ومع الرياضة وتناول الطعام الصحي والحمية المتوازنة تتعجب الكثيرات من معدل فقدانهم للوزن البطئ جدا ونلجأ لبعض الحلول الثانوية، إليك خطة متوازنة لـ7 أيام تضمن لك تحفيز معدل الحرق لديكي للضعف.

الخطوة الاولى :

أحسبى معدل الحرق الخاص بك فالكثير من مواقع التغذية تقدم لك حساب متكامل بناءا على معدل حركتك وطولك وعمرك ووزنك وبالتالي تعطيك معدل السعرات الحرارية التي تحتاجينها.

الخطوة الثانية :

قللي 100 سعرة من سعراتك الحرارية باليوم الاول ثم قللي 150 سعرة أخرى باليوم الثالث ثم 100 أخرى باليوم الخامس ثم 150 أخرى باليوم السابع وفى نهاية الاسبوع ستجدي أن معدل السعرات التي تتتناوليها قد قل بمقدار 500 سعرة في اليوم والغرض من التدريج هو التقليل من الشعور بالجوع وخصوصا عند تقليل الكثير من السعرات مرة واحدة مفاجئة.

الخطوة الثالثة :

استبدلي الكربوهيدرات بالبروتين الخالي من الدهون فى وجباتك فالبروتين يتطلب كمية أكبر من السعرات الحرارية لحرقه عكس الكربوهيدرات وأيضا لا يتحول لدهون بل لطاقة ومغذيات خصوصا إن كان بدون دهون.

الخطوة الرابعة :

اتبعي جدولا زمنيا لوجباتك ولا تحيدي عنه مهما كانت الأسباب وتبدأ من بعد استيقاظك من النوم بساعة يتوجب أن تكون وجبة الإفطار فى خلال 2 ساعة من استيقاظك من النوم ولا يتعدى ذلك ثم بعدها بـ4 ساعات تناولي وجبة خفيفة ثم بعدها بساعتين تناولي وجبة الغداء ثم بعد 4 ساعات وجبة ثم وجبة خفيفة، وراعي ألا يتعدى موعد العشاء الساعة الثامنة فبعد الساعة الثامنة ممنوع تناول أي نوع من الطعام فقط مشروبات أعشاب بدون سكر أو ماء عادي فقط.

الخطوة الرابعة :

فى اليوم الرابع من الأسبوع تناولي مشروبك المفضل من القهوة أو الشاي بكثرة ولكن اشربيه بارد أو مثلج وليس ساخن.

الخطوة الخامسة :

تناولى مكمل غذائي أو فيتامين يحتوي على الزنك بكثرة.

الخطوة السادسة :

تتذكرى تمارين الصباح المدرسية قديما حيث رفع اليدين للأعلى وللأسفل وللجانب والمشي فى المكان قومي بأدائها ل10 دقائق اينما كنت على مكتبك أو أنت جالسة ودائما قبل تناول الوجبة الخفيفة.

الخطوة السابعة :

الطعام الحار والخل كلما تناولت طعاما أضيفي القليل من الفلفل الحار أو حتى الفلفل المخلل أو عند تناول السلطة أضيفي الخل وذلك لأن الخل يمنع الجسم من امتصاص الدهون أما الفلفل الحار فمادة الكابسكين فيه تزيد من معدل الحرق بصورة كبيرة .

انقاص الوزن




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

سويدى

امراض وعلاج

جميع الحقوق محفوظة ©2013